أنت غير مسجل في منتديات سبيل الإسلام للرد على الشبهات حول الإسلام العظيم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 

آخر 20 مشاركات وسأل سائل فقال: إلى ماذا يدعو ناصر محمد اليماني؟ وأجاب الذي عنده علم الكتاب فقال: ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    Thumbs up وقتك هو رأس مالك للشيخ حسين ابوالخير ( آخر مشاركة : HassanIF - )    <->    2005042 من هم الجن والشياطين؟ وما هو تأثيرهم علينا؟ ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    فضل العلم والكتب التي يُنصح بقرائتها لطلابه ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    1 61 كن مهديا إلى الحق وادع إلى سبيل ربك على بصيرة منه تفز فوزا عظيما .. ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    So2al ســؤال مهم رجــاء .. فقط لأهل العلم ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    تنقيط القران ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    رد فرية حول قوله تعالى &amp;quot; فلَمَّا آَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ&amp;quot; ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    سؤالين يا أهل العلم أرجو الرد ! ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    So2al أسئلة ، ضروري للأهمية ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    4 كيف أفهم هذه الآيات فهما صحيحا ؟ ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    2005042 هل يخرج أحد من الجنة ، أو من النار ، بعد دخولها ؟ وما أجر الأعمال الخيرية للكفار ؟ ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    Post معجزة عيسى في إحياء الموتى ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    1 61 ردود الامام المهدي على الدكتور احمد هواري ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    1 52 طائفة من اليهود يمهدون لفتنه المسيح الكذاب منذ زمن ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    4 المهدي المنتظر يفتي في فساد اليهود الثاني والأكبـــر ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    2222 صلب السيّد المسيح عليه السلام.. ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    5 الأناجيل وتاريخ ميلاد المسيح ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    حد الردة ظلم (حوار مع فتاة مسيحية مصرية ) ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->    لدي شك في وجود الإله .. و بدين الإسلام ..... دقيقة من وقتكم ( آخر مشاركة : جنود الهدى - )    <->   
مختارات    <->   مرآةُ العواقبِ في يدِ ذي التجاربِ‏    <->   
العودة   منتديات سبيل الإسلام للرد على الشبهات حول الإسلام العظيم > سبيل الإسلام العام > أحوال وأخبار البلاد العربية والإسلامية، والعالمية
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أحوال وأخبار البلاد العربية والإسلامية، والعالمية أخبار ومواضيع عن ما يتعلق ببلادنا العربية والإسلامية، وأيضاً العالمية

إضافة رد
كاتب الموضوع ابن عفان مشاركات 1 المشاهدات 12452  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك ÇäÔÑ ÇáãæÖæÚ
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-08-2013, 02:49 AM
الصورة الرمزية ابن عفان
ابن عفان ابن عفان غير متواجد حالياً
حسبــي الله
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,328
Post إدانة حقوقية واسعة لـ"مذبحة" مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

------





إدانة حقوقية واسعة لـ"مذبحة" مصر



أدانت العديد من المنظمات الحقوقية العربية والغربية فض القوات المصرية لاعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة، وأكدت أن فرقها الميدانية أحصت مئات القتلى وآلاف الجرحى من المدنيين السلميين، وتحدثت بعض هذه المنظمات عن سقوط عقيدة الجيش المصري بعد مشاركته في قنص وإعدام المدنيين.

واعتبرت عدة منظمات عالمية أن الأمن المصري أعد ونفذ هجوما دمويا ضد المتظاهرين مع اتخاذ إجراءات للتعتيم على "المذبحة" من خلال قطع بث وسائل الإعلام.





وقالت منظمة العفو الدولية إن السلطات المصرية أخلت بالتزاماتها تجاه ضمان أمن وسلامة المعتصمين السلميين.

وأوضحت المتحدثة باسم المنظمة سارة الحشاش أنهم بصدد إصدار بيان حول الوضع في مصر، بعد إجراء تقييم شامل واستلام تقارير من موفديهم إلى القاهرة.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن ما حصل اليوم في مصر من شأنه أن يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي. ورأت أن كل من شارك في هذا الهجوم بأي وسيلة "مشارك في جرائم ضد الإنسانية".





دموية الجيش
وشددت، في بيان أدانت فيه دموية الجيش المصري، على أن بدء الهجوم بمذبحة يعني أن مصر دخلت مرحلة خطيرة من الفوضى. وقالت إن عقيدة الجيش المصري أصابها خلل كبير، حيث شارك بفاعلية في عمليات القنص والإعدامات الميدانية.

وشددت على أن ما حصل اليوم في مصر يؤكد سلمية الاعتصام وكذب الادعاءات التي تحدثت عن وجود أسلحة في الميدانين.
وحمّلت المنظمة المجتمع الدولي المسؤولية عن تساقط الضحايا في ميادين مصر، حيث التزم الصمت في الوقت الذي كان يستطيع فيه القيام بإجراءات لحل الأزمة ومنع حدوث مذبحة.
وتؤكد تقارير ميدانية وطبية في مصر سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى في القاهرة، بعد إمعان القوات المصرية في إطلاق الرصاص على المعتصمين. لكن وزارة الصحة المصرية قالت إن عدد القتلى 95 فقط وإن من بينهم بعض رجال الأمن.
وفي وقت سابق، ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باستخدام قوات الأمن المصرية للعنف في فض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة.
وقال بيان أصدره المتحدث باسم الأمين العام إن الأمم المتحدة ما زالت تجمع المعلومات لكن يبدو أن مئات الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.
من جهتها، أصدرت سبع منظمات حقوقية دولية بيانا أكدت فيها أن فرقها الميدانية في القاهرة رصدت مقتل 230 متظاهرا صباح اليوم الأربعاء خلال فضّ الأجهزة الأمنية لاعتصامي رابعة العدوية والنهضة.





الصدر والرأس
وقالت المنظمات في بيان صحفي مشترك اليوم الأربعاء إن من بين الضحايا 26 من الأطفال والنساء وكبار السنّ، وإن الإصابات تركّزت في الصدر والرأس.
وأوضح بيان المنظمات أن المعتصمين في ميدان النهضة تم استهداف خيامهم التي اشتعلت فيها النيران، وأنه تم رصد عدد من الجثث المتفحمة.
وأكّدت ساندرا أوين الباحثة في قسم الشرق الأوسط بالمرصد الأورومتوسطي أن "استخدام قوات الأمن للقوة المميتة ضد المعتصمين السلميين المؤيدين للرئيس المعزول، يظهر مستوى غير مسبوق من الاستهتار بالأرواح البشرية.
ووقعت البيان عدة مؤسسات حقوقية هي: الحقوق للجميع السويسرية، المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أصدقاء الإنسان الدولية، مركز العدالة السويدي، ليبرتي كيتي، مفوضية الحقوق المدنية الأميركية، ومنظمة القانون الجنائي والإنساني الأميركية.
وحذرت هذه المنظمات من أن اتساع دائرة سفك الدم يهدد بانهيار منظومة الأمن والسلم الاجتماعي، معبّرة عن مخاوفها من الانزلاق إلى الحرب الأهلية.
وحملت المنظمات السلطات المصرية المدنية والعسكرية، المسؤولية المباشرة عن دماء الضحايا، ولاسيما بعد تواتر تصريحات البدء في فض الاعتصامات السلمية بالقوة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة, وشدّدت على أن "مرتكبي الجرائم ضد الأرواح لن يفلتوا من المحاسبة أمام العدالة الدولية".









حسبنا الله ونعم الوكيل





ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

__________________



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-08-2013, 07:56 PM
الصورة الرمزية مريم
مريم مريم غير متواجد حالياً
مشرفة عامة

اوسمتي

 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,596
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
أسأل الله ان ينتقم من القتلة الظالمين يارب
وان يمن على مصر بالامن الاستقرار
يارب
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

 
 
الكلمات الدليلية (Tags)
لـ"مذبحة", حقوقية, إدانة, واسعة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرجع الشيعي "صادق الروحاني" يقول : "النبي شَرِب المُسكِر" قاصِف الشيعة في الميزان 0 31-07-2012 06:26 PM
مخاطبة الأخوات لبعضهن في المنتديات بقول " غالية " و " غاليتي " وما يشبهها مريم منتدى الشقائق 2 30-06-2011 05:41 PM
ما معنى قول الترمذي : " حسن غريب" أو " حسن لا نعرفه إلا من هذا الوجه " ؟ إظهار الحق السيرة النبوية والحديث الشريف 3 13-10-2009 02:23 PM
إحدى حلقات مسلسل "" مازال التحريف مستمرا "" محبة مريم العذراء الكتاب المقدس 0 01-09-2008 07:48 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:23 PM


Powered by vBulletin™
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
جميع الحقوق محفوظه لكل مسلم ويشرفنا ذكر المصدر ..................الموضوعات والمقالات والاراء المنشوره بالموقع او المنتدي تعبر عن راي كاتبها فقط ولا تعبر عن راي الموقع او المنتدي ...............سبيل الاسلام موقع اسلامي دعوي لا ينتمي لاي حزب او جماعه ولا ينشر به اي بيانات جهاديه