أنت غير مسجل في منتديات سبيل الإسلام للرد على الشبهات حول الإسلام العظيم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
أنت غير مشترك معنا .. بمنتديات سبيل الإسلام ... للتسجيل إضغط هنا

 

 

 


آخر 20 مشاركات دورة تطبيقات الاعتمادية الدولية في المستشفيات والمؤسسات الصحية 2019 ( آخر مشاركة : سمر السعيد - )    <->    كل البشر ينحدروا من نفس الأبوين ( آخر مشاركة : ياسر فوزى - )    <->    التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (14): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    الدوجماتية والكتاب المقدس ( آخر مشاركة : المهندس زهدي جمال الدين - )    <->    التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (13): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (12 - ب): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    Nqash التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (12 - أ): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (11 - ب): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (11 - أ): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    سناب الوظائف بالسعودية ( آخر مشاركة : islamvo - )    <->    صفات الله توقيفية ( آخر مشاركة : نجلاء سمير - )    <->    المحكمة الاوروبيه :الاساءه الى النبى ( صلى الله عليه وسلم ) سفاهه ( آخر مشاركة : ياسر فوزى - )    <->    Nqash التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (7): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    Oo5o.com (18) التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (10): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    Oo5o.com (18) التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (9): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    Oo5o.com (18) التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (8): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    ترجمة معاني القران الكريم بعدة لغات من اصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ( آخر مشاركة : سليمان - )    <->    Oo5o.com (18) التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (6 - ب): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    Oo5o.com (18) التّحَدِّيْ!! بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (6 - أ): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->    Oo5o.com (18) التّحَدِّيْ بِمَحْقِ وسَحْقِ مائَةِ فِرْيَةٍ مُفْلِسَةٍ (5 - ب): ( آخر مشاركة : بشارات أحمد - )    <->   
العودة   منتديات سبيل الإسلام للرد على الشبهات حول الإسلام العظيم > حوارات الأديان والعقائد والفرق والمذاهب > أفكار ومعتقدات ومذاهب > القاديانية في الميزان
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

القاديانية في الميزان لعرض ومناقشة عقائد الهالك ميرزا غلام

إضافة رد
كاتب الموضوع الصارم الصقيل مشاركات 6 المشاهدات 1316  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-07-2017, 12:37 PM
الصورة الرمزية الصارم الصقيل
الصارم الصقيل الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
طالب علم ( غفر الله له و لوالديه )
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 6,907
أخر تواجد:23-10-2018 (01:54 AM)
الديانة:الإسلام و لله الحمد و المنة
الجنس:ذكر
الدولة:morocco
افتراضي إفحام شعيب وتارا تلميذ مدّعي النبوة عبد الرحمن كوناتي (الغراب الأسود)

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه أجمعين .
أما بعد :
هذا ردي المفحم على شعيب وتارا المؤمن بالغراب الأسود مدّعي النبوة في ساحل العاج عبد الرحمن كوناتي .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
الرد على الأخ Ali Abouanass Maghribi في اتهامه المسيح الموعود في الڤيديوات المفبركة:

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
الرد على هذا من وجوه :
الوجه الأول : لا نعتقد في كوناتي أنه المسيح ولا كرامة بل نقول إنه كافر يجب أن يستتاب و إن لم يتب ضربت عنقه لاعتدائه على مقام النبوة لأنه مكذب بالله ورسله وكتبه وملائكته . خارق إجماع الأمة فاتح باب الدجل والكذب و زرع بذور الفتنة والشقاق والنزاع والفشل والولاء للكافر .
الوجه الثاني : ما قلت ليس اتهاما في حق كوناتي لقيام الدليل على صدق ما قلت فمن حيث الوصف ما كنّا نعلم عن كوناتي و أنه الغراب الأسود حتى قرأنا ما نشره شعيب وتارا و أكثر ومن حيث ما له علاقة بالقراءة فأتحدى تابع الغراب الأسود أن ينسب إليّ تدليسا أو تشويها لصوت إمامه أو تغييرا للحقيقة . فقد ثبتت الأخطاء التي ارتكبها إمامه الدجال و أكثر و إنما اشرت لبعضها فقط و سيأتي مزيد بيان .
الوجه الثالث : زعم تابع الغراب الأسود أنني فبركت فأتحداه أن يثبت الفبركة فإن أثبت أنني زدت شيئا على ما في الفيديوهات والمرئيات فقد غلني و قامت عليّ الحجة و أنا إن شاء الله سأبين الأمر أكثر من خلال ما يلي :
لم أقم إلا بعلية تقطيع الفيديو لأنه طويل والناس ستمل من سماع الغراب الأسود يقرأ قراءة لم تصل بعد إلى مستوى تلميذ في المرحلة الابتدائية و أنا لا أتحدث عن نوغ الصوت و إنما أتحدث عن احترام قواعد التجويد فالله تعالى أمر رسوله الكريم أن يجود القرءان قال تعالى : { وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا} [المزمل : 4] و أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن فضل قراءة القرءان و تجويده و سيأتي مزيد بيان إن شاء الله .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
يقول الأخ:" إن مدعي النبوة عبد الرحمن كوناتي يخطيء في قراءة القرآن الكريم"

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
الأمر كذلك فهو :
أولا : مدّع للنبوة لأن لا نبي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بنص كتاب الله و سنّة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم و إجماع الأمة الإسلامية .
ثانيا : كوناتي أخطأ أخطاء فاحشة في القراءة ولحن لحنا شنيعا لا يلحنه طلبة العلم دع عنك العلماء دع عنك المسيح والنبي عليهما السلام .
ثالثا : أنا واصف لا أقل و لا أكثر و أنا العبد المتواضع أدرّس الطلاب و أعلمهم قواعد تجويد القرءان فل يخفى عليّ ما ارتكبه كوناتي من الأخطاء و إن عرضت قراءة كوناتي على أيّ مسلم له إلمام ببعض قواعد التجويد لقال إن كوناتي يخطئ الأخطاء الشنيعة التي تدل على جهله بكتاب الله .
رابعا : لقد سبق و ناظرت مدعي النبوة إسماعيل حمد الدجال الذي سمّى نفسه "أليسع الشامي" و أظهرت عواره و جهله و أخطاءه النحوية والإملائية و أخطاءه في قراءة كتاب الله وسأخبرك ببعض الفروق بين الدجالين فإسماعيل حمد يحفظ بعض القرءان و يقرأه من حفظه و أحيانا يسقط بعض القرءان و يلحن في قراءة بعض الكلمات القرءانية أما كوناتي الدجال فإنه يقرأ من المصحف و رغم ذلك يخطئ في القراءة .
خامسا : كتاب الله يفضح مدعي النبوة قديما و حديثا فإن القرءان نور و نور الله لا يليق بظلمة قلوب هؤلاء الكذبة المتخرصين .
سادسا : هناك قراء مشهورون في العالم الإسلامي لم يرهم المسلمون ولكن أحبوهم واحترموهم لأنهم يتلون كتاب الله بقراءات تلامس القلوب والمشاعر أما الغراب الاسود فإن أتباعه أنفسهم لم يستمتعوا بقراءته وتراهم يضجون في مجلس لا يظهر عليه من آثار قراءة كوناتي إلا العبوس في الوجوه والوجوم والتعب والذل والمهانة .


قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
فأقول: ما معنى الخطأ؟ وهل القرآن الكريم هو مجرد التغني به؟ ماذا قال النبي ص في قراء آخر الزمان؟

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي يرويه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه كان يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأذن الله لشيء ما أذن للنبي أن يتغنى بالقرآن وقال صاحب له يريد يجهر به . وفي حديث آخر في صحيح البخاري أيضا عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس منا من لم يتغن بالقرآن وزاد غيره يجهر به . قال النووي رحمه الله في شرحه على صحيح مسلم : أنكر أبو جعفر الطبري تفسير من قال يستغني به وخطأه من حيث اللغة والمعنى والخلاف جار في الحديث الآخر ليس منا من لم يتغن بالقرآن والصحيح أنه من تحسين الصوت .
ورد في شرح سنن ابن ماجه للسيوطي رحمه الله : زينوا القرآن بأصواتكم قيل هو قلب أي زينوا أصواتكم بالقرآن بمعنى الهجوا بقراءته وتزينوا به وليس ذلك على تطريب القول والتحزين كقوله من لم يتغن بالقرآن أي يلهج بتلاوته كما يلهج سائر الناس بالغناء والطرب وقيل لا قلب بل معناه الحث على ترتيل أمر به فكان الزينة للمرتل لا للقرآن كما يقال ويل للشعر من رواته السوء فهو راجع الى الراوي لا الشعر فكأنه تنبيه للمقصر في الرواية على اللحن والتصحيف وسوء الأداء وحث لغيره على التوقي منه فكذا هذا يدل على ما يزين من الترتيل والتدبر ومراعاة الاعراب وقيل أراد بالقرآن القراءة أي زينوا قراءتكم القرآن بأصواتكم ويشهد له وان لا قلب فيه حديث لكل شيء حلية وحلية القرآن حسن الصوت .
وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه اله في فتح الباري : قوله باب حسن الصوت بالقراءة للقرآن كذا لأبي ذر وسقط قوله للقرآن لغيره وقد تقدم في باب من لم يتغن بالقرآن نقل الإجماع على استحباب سماع القرآن من ذي الصوت الحسن وأخرج بن أبي داود من طريق بن أبي مسجعة قال كان عمر يقدم الشاب الحسن الصوت لحسن صوته بين يدي القوم . وفي سنن أبي داود رحمه الله : عن البراء بن عازب قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « زينوا القرآن بأصواتكم ».
وقال القاضي أبو بكر بن العربي المعافري رحمه الله في كتابه المسالِك في شرح مُوَطَّأ مالك : قال علماؤنا: وفي القراءة بعد ذلك سبع مقامات: منها: التّرتيلُ الّذي أَمَرَ به. ومنها: حُسْنُ الصَّوت بالقرآن الّذي ندب إليه قوله: "زيَّنُوا القُرْآنَ بِأَصْوَاتِكُمْ" ، وقولُه: "لَيسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَتَغَنَّ بالقُرآن" أي يُحَسِّن به صوته، وهو أحد الأقوال المرويّة، فيه. ...وذكر الباقي من المقامات .
قال النووي رحمه الله : قوله صلى الله عليه و سلم الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران وفي الرواية الأخرى وهو يشتد عليه له أجران السفرة جميع سافر ككاتب وكتبة والسافر الرسول والسفرة الرسل لأنهم يسفرون إلى الناس برسالات الله وقيل السفرة الكتبة والبررة المطيعون من البر وهو الطاعة والماهر الحاذق الكامل الحفظ الذي لا يتوقف ولا يشق عليه القراءة بجودة حفظه واتقانه قال القاضي يحتمل أن يكون معنى كونه مع الملائكة أن له في الآخرة منازل يكون فيها رفيقا للملائكة السفرة لاتصافه بصفتهم من حمل كتاب الله تعالى قال ويحتمل أن يراد أنه عامل بعملهم وسالك مسلكهم وأما الذي يتتعتع فيه فهو الذي يتردد في تلاوته لضعف حفظه فله أجران أجر بالقراءة وأجر بتتعتعه في تلاوته ومشقته قال القاضي وغيره من العلماء وليس معناه الذي يتتعتع عليه له من الأجر أكثر من الماهر به بل الماهر أفضل وأكثر أجرا لأنه مع السفرة وله أجور كثيرة ولم يذكر هذه المنزلة لغيره وكيف يلحق به من لم يعتن بكتاب الله تعالى وحفظه واتقانه وكثرة تلاوته وروايته كاعتنائه حتى مهر فيه والله أعلم .
فلم نسمع بأحد من المسلمين يتساهل في قراءة القرءان مع ارتكاب الأخطاء في تلاوته ، ولم نسمع من علماء المسلمين من رخّص في قراءة القرءان مع ارتكاب الأخطاء التي تغير المعنى . ولو أن كوناتي قرأ جملا باللغة الفرنسية و أخطأ فيها لما اعتذر له أحد و لقالوا إن مستواه متدن و ضعيف و هكذا في جميع لغات العالم ولو أنه أخطأ بلغته المالينكية لضحك عليه الناس ممن يتحدث تلك اللغة و لما قالوا إلا أن الغراب الأسود لا يعرف يتحدث بالمالينكية . ولك أن تعجب من أتباع الدجاجلة لا حرمة لكتاب الله عندهم حتى إنهم ليستهينون بارتكاب الأخطاء في قراءته ولو عظم الله في قلوبهم لحرصوا على تعظيم كلامه ولو أن كوناتي أمره رئيس فرنسا ( بحكم تبعية ساحل العاج لفرنسا ) أن يقرأ خطابا له و غيّر فيه كلمات أو أفسد معانيها لأنكر النس عليه ذلك فما بال كتاب الله لا يقدسه مدعو النبوة و اتباعهم ؟

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :

اقتباس:
للإجابة على اتهام أخينا، اقول :

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
ليس اتهاما و إنما حقيقة و حقائق تقض مضاجع أتباع الغراب الاسود و كوناتي نفسه ! و نتحداكم أن تبينوا أنها محض اتهامات و أنها أقوال لا تستند إلى دليل .
إن ما يحز في نفسك و يوقد نيران الغيظ في قلبك أنك ترى الصارم الصقيل و قد غزا الغرابية وأظهر عوار كوناتي و أتباعه بما لا يدع مجالا لشك شاك أو تردد متردد و أن الصارم يحدث أتباع الراب والغراب نفسه بما لا يستطيعون رده أو مدافعته و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا ، فالردود موثقة بالأدلة التي هي حجة على كوناتي و جماعته .
وما يدل على هزيمة كوناتي أن أنفاسه بدأت تخفت و يضيق صدره حتى إنه اتهم الصارم الصقيل أبا أنس المغربي بفبركة مرئيات كوناتي وهي في موقعهم و بتحداهم أن يعرضوها على متخصص فمتى ثبتت الخيانة في النقل أو التزوير في الدليل فلكم الحق يا أتباع الغراب الأسود أن تحتفلوا بالنصر و تعلنوها مدوية لقد هزمنا الصارم الصقيل أبا أنس المغربي ووجدناه مدلسا كذابا !! أما والحق يقال إنكم لم تجدوا إلا الجبال الراسيات من الحقائق التي تحطمت على صخورها أحلامكم و مناقيركم و أجنحتكم يا أتباع الغراب الأسود .


قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
أولا: عجزت عن ابطال دعوة المسيح الموعود عبد الرحمن احمد كوناتي امام أحد تلاميذه شعيب واتارا، مما أداك الى نشر الڤيديوات المصنوعة والمفبركة، مع تغيير أشياء وتبديلها حسب هواك،

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
أولا : قال الدكتور طه الدليمي و(الإسقاط) - وهو اتهام الغير بما في النفس – وهذا ما يفعله تابع الغراب الأسود حينما يحس بحر الهزيمة يلفح أحشاءه يتهمني بالعجز وهو الذي أمطرته بوابل من الأسئلة المحيرة التي تدمر دينه على أم رأسه لكنه ليظهر بمظهر المحترم والمنتصر فإنه يرميني باسقامه و أمراضه .
ثانيا : قلت لك إن إمامك لا أعتبره مسلما دع عنك المسيح بل إنه مسيخ قمئ دجال كافر بالله ورسوله مرتد يستوجب الموت والقتل لاعتدائه على الوحي وتكذيبه لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم .
ثالثا : أنا أتحداك أن تثبت عليّ ما تقول فأقصى ما فعلت أن قمت بتقطيع الفيديو والمرئي لأنه طويل و جئت الناس بما يفضح الدجال فارجع إلى هذا الفيديو : SOURATE 002 (BAQARA) Verset 080 à 083 du 20 Juin 2016.webm – YouTube بالضبط الدقيقة : 2:50 وما بعدها فقد أخطأ كوناتي خطأ حين قال : وأقاموا الصلاة وفي القرءان : {وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ } [البقرة : 83] مع الوقف على كلمة الزكاة بالتاء و يجب أن يقف عليها بالهاء كما دوّنه علماء القراءت والأداء . فراجع هذا الفيديو واعترف والاعتراف فضيلة و أنا لا أقول إن إمامك يجب أن يقرأ وفق مخارج الحروف فهو لا ينطق كثيرا من الحروف كما يجب كحرف العين مثلا .

رابعا : في المرئي الذي أنجزته قمت بتقطيع الفيديو ولم أغير في طريقة قراءة إمامك و لم أزد و لم أنقص وراجع المرئيات و"الفيدوهات" الأصلية .
خامسا : أن تعترف أن إمامك لا يعرف أن يجود و لا أن يقرأ كتاب الله كما يجب . و في سبيل دفاعك المستميت عن الباطل تكذب عليّ و تتهمني بما لم أفعل و يمكن لك أن تبحث في طول الفايسبوك و عرضه عن لجنة ممن ترتضيهم من العقلاء واختر واحدا من كل دولة في العالم فإن أجمعوا على أنني غيرت في الفيديو بطريقة تؤثر على قراءة إمامك فأنت المنتصر و إن لم يشهدوا بذلك فأنت المدحور المهزوم ..إن هذه النقطة بالذات تكفي للدلالة على أن كوناتي ليس على شيء فلا يصلح أن يكون معلما لجماعته و كيف يعلمم وهو جاهل !

سادسا : كتاب الله يفضح مدعي النبوة قديما و حديثا والله الذي لا إله إلا هو إن القرءان ثقيل عليهم كما حدث للميرزا و هذا ابنه يقول في كتاب طريف يفضح فيه أباه سماه سيرة المهدي و هذا الاسم لن يعجب أتباع كوناتي و لذلك أغيره ليرتاحوا قليلا : سيرة الذي يهذي :) في الرواية رقم 553 "سيرة المهدي لبشير الدين أحمد الجزء الأول
[أخبرني الدكتور محمد إسماعيل أن حضرة المسيح الموعود ######لم يكن يحفظ سورة طويلة من القرآن، و لكن لا شك كان يفهم المعاني لآيات القرآن بالرغم من عدم حفظه لمعظمها. و عندما كان يريد أن يستفسر عن موضوع فكان يسأل الحفاظ ليدلوه على الآية التي تخبر عنه]. فالابن فضح من يعتبرونه نبيا و مسيحا و مهديا بأنه منقطع عن الله لا يتصل به بسند يقرأ به كتاب الله عن شيخ مقرئ عن مثله إلىصحابي رضي الله عنه عن النبي صلى الله ليه وسلم عن جبريل عليه السلام أمين الوحي عن الله تعالى .وقل هذا عن كوناتي الذي يقرأ من المصحف لو انقطع التيار الكهربائي أو قب الرياح الصفحة لعجز عن الإتمام و الإكمال .
سابعا : في الفيديو SOURATE 002 (BAQARA) Verset 055 à 059 du 11 Juil 2015.webm – YouTube بالضبط الدقيقة 2:50 فقد قال كوناتي : الطيبات و هي في قول الله : {كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ } [البقرة : 57] فهذا تحريف لكلام الله لا علاقة له بطريقة تجويده و أنا لا أحدثك عن قوله : الصاعكة (الصاعقة ) و قوله : تنزرون (تنظرون) وقوله : سم بعسناكم (ثم بعثناكم) و غيرها كثير جدا .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
أقول لك، محلك في الهوليوود وليس في الاسلام.

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
هذا اعتراف منك بأن ذلك المرئي أوجعكم ولم تر مثله :) ولن أزيد على هذا .
قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
لأن المسلم يعتمد على الكتاب والسنة في ابطال عقيدة باطلة. والسنة ليست تقصير الثياب وكثافة اللحى، إنما السنة هي إتباع إمام عصرك كما أمر النبي ص حذيفة اليماني" تلزم إمام ذلك الوقت وجماعته" ، ومن عرف إمام زمنه فقد كان مع أهل السنة والجماعة.

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
قلت يا تابع الغراب الأسود في رد لك كتبته بهذه المعطيات الزمنية • ‏19 مايو‏، الساعة ‏06:31 م‏ : Chouaib Ouattara بعد العشاء ان شاء الله تعالى في الساعة 22h00 حسب توقيتنا. وسأشير إليك عندما أكون مستعدا. ومصادر ادلتنا هي " القرآن الكريم، السنة، اقوال العلماء، ) أقوال غلام احمد ان قبلت ذلك، وإلا نتخلى أن أقواله . الكذاب ينسى و نحن نقيم عليه الشواهد بما يكتبه والتناقض سمة الباطل دائما قال تعالى : {أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا} [النساء : 82] فمصادرك بحسب ما سطرته يدك ثلاثة و أنت تدعو الشيخ حسن همدان للمناظرة :
أولا : القرءان الكريم .

ثانيا : السنة .
ثالثا : أقوال العلماء
رابعا : أقوال غلام أحمد إن قبلها من اعتبرته قاديانيا و ثبت كذبك :)
فهنا كثرت مصادرك عندما دعوت للمناظرة
عندما ذكرت تقصير الثياب و اللحية فأنا أحس بأنك معقّد نفسيا لأنك لا تملكها أو شيء ما له علاقة بهذا و أحسست أيضا أنك تكره العرب و عندي أدلة كثيرة . والسنة هي العمل بما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم و جعلها منهاج حياة قال تعالى : {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} [آل عمران : 31]
أما إمام الزمان فلم يأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بطاعة الدجالين و الكذابين و مدعي النبوة و هؤلاء الاشاوس الأبطال صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم جرّدوا السيف للعنسي و مسيلمة و غيرهم من مدعي النبوة وما سمعنا أن لواحد منهم على مرّ التاريخ شرقا وغربا أنه محتفى به مطاع بين المسلمين بل هم أذلة صاغرون .

في صحيح البخاري نقرأ ع وحشي قاتل حمزة رضي الله عنه : قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآني قال آنت وحشي قلت نعم قال أنت قتلت حمزة قلت قد كان من الأمر ما بلغك قال فهل تستطيع أن تغيب وجهك عني قال فخرجت فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج مسيلمة الكذاب قلت لأخرجن إلى مسيلمة لعلي أقتله فأكافئ به حمزة قال فخرجت مع الناس فكان من أمره ما كان قال فإذا رجل قائم في ثلمة جدار كأنه جمل أورق ثائر الرأس قال فرميته بحربتي فأضعها بين ثدييه حتى خرجت من بين كتفيه قال ووثب إليه رجل من الأنصار فضربه بالسيف على هامته قال قال عبد الله بن الفضل فأخبرني سليمان بن يسار أنه سمع عبد الله بن عمر يقول فقالت جارية على ظهر بيت وا أمير المؤمنين قتله العبد الأسود . فالجارية التي غلب عليها حب مسيلمة جعلته أميرا للمؤمنين :) ووصفت قاتله بالعبد الأسود .واقرأ أيضا في الصحيح عَنِ ابْنِ مَعِينٍ السَّعْدِيِّ ، قَالَ : خَرَجْتُ أَسْقي قَرِيبًا لِي فِي الْمَسْجِدِ ، فَمَرَرْتُ عَلَى مَسْجِدٍ مِنْ مَسَاجِدِ بَنِي حَنِيفَةَ ، فَسَمِعْتُهُمْ يَشْهَدُونَ أَنَّ مُسَيْلَمَةَ رَسُولُ الله ، فَرَجَعْتُ إِلَى ابْنِ مَسْعُودٍ فَأَخْبَرْتُهُ ، فَبَعَثَ إِلَيْهِمْ ، فَأَخَذَهُمْ ، وَجِئَ بِهِمْ إِلَيْهِ ، فَتَابَ الْقَوْمُ وَاسْتَغْفَرُوا ، وَرَجَعُوا عَنْ قَوْلِهِمْ ، وَقَدِمَ رَجُلٌ مِنْهُمْ يُقَالُ لَهُ : عَبْدُ الله بْنُ النَّوَّاحَةِ ، فَضَرَبَ عُنُقَهُ ، فَقَالَ النَّاسُ : تَرَكْتَ الْقَوْمَ وَقَتَلْتَ هَذَا ، وَإِنَّمَا دِينُهُمْ وَاحِدٌ ؟ فَقَالَ : إِنَّ هَذَا وَابْنَ أَثَالٍ قَدِمَا عَلَى رَسُولِ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم وَافِدَيْنِ مِنْ مُسَيْلَمَةَ ، وَأَنَا عِنْدَ رَسُولِ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم فَقَالَ لَهُمَا رَسُولِ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : أَتَشْهَدَانِ أَنِّي رَسُولُ الله ؟ فَقَالاَ : نَشْهَدُ أَنَّ مُسَيْلَمَةَ رَسُولُ الله ؟ فَقَالَ : آمَنْتُ بِالله وَرُسُلِهِ ، لَوْ كُنْتُ قَاتِلاً وَفْدًا لَقَتَلْتُكُمَا ، فَلِذَلِكَ قَتَلْتُهُ ، وَأَمَرَ بِمَسْجِدِهِمْ فَهَدَمَهُ.
فهؤلاء اللذين شهدا لمسيلمة أخواك فذاك مسيلمة وهذا كوناتي .
قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
ولقد ذكر الأنبياء والرسل مجيء النبي الأفضل محمد صلى الله عليه وسلم ، ومع ذلك لما جاء اتهمه قومه فقالوا" أساطير الاولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة وأصيلا" أي ما يقوله محمد ص ليس إلا قصص وخرافات ، ويكتب له أصحابه، لأنه لا يعلم الكتابة والقراءة. فهل كان ذلك عيبا في الرسول ص؟

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
أولا : اتهام النبي صلى الله عليه وسلم في عقيدته و علمه وعمله و أخلاقه ثابت بنص القرءان الكريم من قول المنافقين والكفار و نحن ولله الحمد مسلمون ولم أجرد لكم السيف إلا نصرة لمحمد صلى الله عليه وسلم .
ثانيا : في سنن الترمذي عن علي بن أبي طالب قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم البخيل الذي من ذكرت عنده فلم يصل علي
قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب
قال الشيخ الألباني : صحيح فأنت كتبت ص عندما ذكرت محمدا صلى الله عليه وسلم و تكتب عليه السلام إذا ذكرت الدجال كوناتي .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
وبعد ذلك كله، سخر الناس منه فقالوا:" أهذا الذي بعث الله رسولا"؟ وايضا قالوا له:" مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا. أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا" الفرقان. انظروا كيف اتهم افضل الخلق، وإمام المرسلين بالمسحور؟ فمن يأتي بعده ولا يتهم بمثل ما اتهم به أفضل الخلق؟ أفلا تتفكرون؟

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
اتهام النبي صلى الله عليه وسلم في عقيدته و علمه وعمله و أخلاقه ثابت بنص القرءان الكريم من قول المنافقين والكفار و نحن ولله الحمد مسلمون ولم أجرد لكم السيف إلا نصرة لمحمد صلى الله عليه وسلم .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
الآن هيا بنا الى صفة قراء آخر الزمن:
في زمننا هذا، الناس يعرفون عالم القرآن وقارئه بحسن صوته وتغنيه بالقرآن الكريم. أليس نبينا يصف لنا قراء هذا الزمن؟ فقال ص فيما نصه:" يقرؤن القرآن لا يتجاوز حناجرهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية...." ووصف الرسول ص أناس ذلك الوقت فقال:" يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون منقول خير البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، كث اللحية،مقصرين الثياب، محلقي الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون الى كتاب الله وليسوا منه في شيء:" صحيح البخاري، صحيح مسلم، مسند أحمد بن حنبل، سنن النسائي، سنن البيهقي، وسن أبي داود....
يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
هؤلاء القراء استحقوا المذمة لأن أفعالهم و أقوالهم تتعارض مع ما يجودونه و لذلك مثلا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخوارج : يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية . قال الملا عليّ القاري في مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح : يقرؤون القرآن استئناف بيان أي يداومون على تلاوته ويبالغون في تجويده وترتيله ومراعاة مخارج حروفه وصفاته لا يجاوز تراقيهم أي حال كونهم لا يتجاوز مقرؤوهم عن حلوقهم وهو كناية عن عدم صعود عملهم ونفي قبول قراءتهم .
قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
وأيضا قال في وصف أولئك القراء الذي يفتخرون بتلاوتهم :" ثم يأتي أقوام يقرأون القرآن فإذا قرأوه قالوا من أقرأ منا من أعلم منا، ثم التفت إلى أصحابه فقال: هل ترون في أولئك من خير؟ قالوا: لا، قال أولئك منكم وأولئك من هذه الأمة وأولئك هم وقود النار" التذكرة للقرطبي، ص ٧١٨.

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
يقول القرطبي رحمه الله في الجامع لأحكام القرءان : قوله تعالى : {وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً} أي لا تعجل بقراءة القرآن بل أقرأه في مهل وبيان مع تدبر المعاني. وقال الضحاك : اقرأه حرفا حرفا. وقال مجاهد : أحب الناس في القراءة إلى الله أعقلهم عنه. والترتيل التنضيد والتنسيق وحسن النظام ؛ ومنه ثغر رتل ورتل ، بكسر العين وفتحها : إذا كان حسن التنضيد. وتقدم بيانه في مقدمة الكتاب. وروى الحسن أن النبي صلى الله عليه وسلم ، مر برجل يقرأ آية ويبكي ، فقال : "ألم تسمعوا إلى قول الله عز وجل : {وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً} هذا الترتيل". وسمع علقمة رجلا يقرأ قراءة حسنة فقال : لقد رتل القرآن ، فداه أبي وأمي ، وقال أبو بكر بن طاهر : تدبر في لطائف خطابه ، وطالب نفسك بالقيام بأحكامه ، وقلبك بفهم معانيه ، وسرك بالإقبال عليه. وروى عبدالله بن عمرو قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : "يؤتى بقارئ القرآن يوم القيامة ، فيوقف في أول درج الجنة ويقال له أقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا ، فإن منزلك عند آخر آية تقرؤها" خرجه أبو داود وقد تقدم في أول الكتاب. وروى أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يمد صوته بالقراءة مدا.
ويقول أيضا : وقد روي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "زينوا أصواتكم بالقرآن" . وروي عن عمر أنه قال : ((حسنوا أصواتكم بالقرآن)) .
قلت : وإلى هذا المعنى يرجع قوله عليه السلام : "ليس منا من لم يتغن بالقرآن" أي ليس منا من لم يحسن صوته بالقرآن ؛ كذلك تأوله عبدالله بن أبي مليكة قال عبد الجبار ابن الورد : سمعت ابن أبي مليكة يقول : قال عبدالله بن أبي يزيد : مر بنا أبو لبابة فاتبعناه حتى دخل بيته ، فإذا رجل رث الهيئة ، فسمعته يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "ليس منا من لم يتغن بالقرآن" . قال فقلت لابن أبي ملكية : يا أبا محمد ، أرأيت إذا لم يكن حسن الصوت ؟ قال : يحسنه ما استطاع. ذكره أبو داود ، وإليه يرجع أيضا قول أبي موسى للنبي صلى الله عليه وسلم : ((إني لو علمت أنك تستمع لقراءتي لحسنت صوتي بالقرآن وزينته ورتلته)). وهذا يدل على أنه كان يهذ في قراءته مع حسن الصوت الذي جبل عليه. والتحبير : التزيين والتحسين ؛ فلو علم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسمعه لمد في قراءته ورتلها ؛ كما كان يقرأ على النبي صلى الله عليه وسلم ؛ فيكون ذلك زيادة في حسن صورته بالقراءة ومعاذ الله أن يتأول على رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقول : إن القرآن يزين بالأصوات أو بغيرها فمن تأول هذا فقد وقع أمرا عظيما أن يحوج القرآن إلى من يزينه ، وهو النور والضياء والزين الأعلى لمن ألبس بهجته واستنار بضيائه. وقد قيل : إن الأمر بالتزيين اكتساب القراءات وتزيينها بأصواتنا وتقدير ذلك ، أي زينوا القراءة بأصواتكم ؛ فيكون القرآن بمعنى القراءة ، كما قال تعالى : {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ} أي قراءة الفجر وقوله : {فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ} أي قراءته .
وقال ابن العربي أيضا : باب ما جاء في إعراب القرآن وتعليمه والحث عليه ، وثواب من قرأ القرآن مُعْربا
قال أبو بكر بن الأنباري : جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن أصحابه وتابعيهم رضوان الله عليهم - من تفضيل إعراب القرآن والحض على تعليمه وذم اللحن وكراهيته - ما وجب به على قراء القرآن أن يأخذوا أنفسهم بالاجتهاد في تعلمه.
قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
وأخيرا هاهو الصحابي الجليل ابن مسعود - رضي الله عنه - يقول :" ليس حفظ القرآن بحفظ حروفه، ولكن إقامة حدوده" التذكرة للقرطبي ،ص
٧٢٤


اقتباس:
قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
الرسول ص لم يذكر في أي حديث أن عيسى سيكون اقرأ الناس بالقرآن، لا ،لأن الرسول ص كان يعلم أن قراء ذلك الزمن سيتفاخرون بقراءتهم، كما هي العادة في هذا الزمن عقد مسابقات قرآنية دولية، كي يعرف من هو أقرأ الناس؟ أو من هو أحفظ الناس بالقرآن؟ لكن الرسول ص قال " يحكم - عيسى - بكتاب وسنة نبيكم" اي يحكم بالشريعة ، ويحيي سنة نبينا ص.
يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
قال الزجاج في معاني القرءان و إعرابه : (وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (48) أي يعلمه ذلك وحياً وإلهاماً.
وقال أبو محمد عبد الرحمن بن محمد بن إدريس بن المنذر التميمي، الحنظلي، الرازي ابن أبي حاتم (المتوفى سنة: 327هـ) في كتابه تفسير القرآن العظيم : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الصَّبَّاحِ، ثنا أَسْبَاطُ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنِ الْهُذَلِيِّ، عَنِ الْحَسَنِ فِي قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى: الكتاب قال: الكتاب: القرآن. وقال ابن أبي حاتم أيضا : حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ الأَشَجُّ، ثنا أَسْبَاطٌ، ثنا أَبُو بَكْرٍ الْهُذَلِيُّ، عَنِ الْحَسَنِ فِي قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ قَالَ: الْحِكْمَةُ: السُّنَّةُ. قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ: وَرُوِيَ عَنْ أَبِي مَالِكٍ، وَمُقَاتِلِ بْنِ حَيَّانَ، وَقَتَادَةَ نَحْوُ ذَلِكَ. انتهى بنصه . وها أنت ترى أن من علماء المسلمين من قال إن الله يعلم عيسى عليه السلام القرءان والسُّنة وحيا وإلهاما . وهذا الوحي وهذا التعليم والتطبيق لا ينسخ من شريعة الإسلام شيء و لله الحمد والمنة .
إن تابع الغراب الأسود ليستجير بالرمضاء من النار ! فرضاك بحال إمامك الجاهل الذي لا يحسن القراءة و لا يحسن الحديث بلغة القرءان الكريم يضطرك لنفي كل محمدة عن المسيح عيسى عليه السلام وعن محمد بن عبد الله المهدي عليه السلام .
نحن المسلمين نعتقد في عيسى عليه السلام أجمل وصف و أن الله تعالى يعلمه و يسدده ويوفقه ولذلك أحببناه و أحببنا إخوانه الأنبياء والرسل عليهم السلام و أحببنا المهدي و أحببنا هؤلاء الذين أخبرنا عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في الفتن والملاحم من أبطال المسلمين و أحببنا من نقل إلينا هذه الأخبار من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم ومن نقل عنهم من التابعين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين .

سيلاحظ القارئ أن تابع الغراب الأسود شعيب وتارا ليستهجن مباريات تجويد القرءان لا لشيء سوى دفاعه عن إمامه كوناتي الجاهل بقواعد التجويد والأداء لأنه لو شارك في مباراة من المباريات لما قبلته لجنة تحكيم دع عنك أن يحتل مرتبة .
إن تجويد القرءان الكريم وحفظه و كتابته من مفاخر المسلمين يموت دونها المسلم و يرجو الله أن يبلغه منزلة حفظ كتابه و تجويده و كتابته و ضبطه لكن أعداء الإسلام لا يعجبهم هذا و لا يروق لهم لأن القرءان يفضحهم وهذا كوناتي الدجال مدعي النبوة ينفضح أمره بعد أن نشر أتباعه كلامه بالصوت والصورة و فضحوا أيضا أتباعه الذين يظهرون وراءه شاردين لا علاقة لهم بقراءة إمامهم لا متبعة و لا تفاعلا . والذي يقدّم لكوناتي يظهر أنه أحسن حالا و أرفع قدما من إمامه تحدثا باللغة العربية و قراءة للقرءان الكريم و أقرأ من نظراته التتبعية لإمامه أنه يرثي لحاله و هو يرى ذلك الكم الهائل من الأخطاء يرى ذلك متابعة لإمامه على صفحات المصحف .
وقبل ادعاء كوناتي النبوة علمنا عن حال إمامهم بما يسر الله من سبل فضحه في كتب القاديانيين فأخبروا عن الميرزا القادياني الذي لا يجود كتاب الله و لا يحفظه و يسأل أتباعه عن موضع الآية في كتاب الله هو وابنه ميرزا بشير محمود ؛ يسألان من وصفوه بالحافظ روشن علي وهذا اسمه ومن الطريف أن شيعيا أخبر بهذا الأمر مشاهدة عندما زار ابن الميرزا دمشق سوريا ولاحظ الناس هذا الأمر وأخبر به العاملي الذي ألف كتابا للرد على بعض كتب القاديانية ناقلا عن كتب أهل السنة أساتذة العالم .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
فهذا تحقق في المسيح الموعود عبد الرحمن أحمد كوناتي، فليست من القرآن ولا من الأحاديث كلمة او جملة أو حكم إلا وهو يعلمها ويعلم معناها وحكمها. ولا مسألة دينية فقهية إلا أجاب عنها. فمن اراد تحقق ذلك، فليأته ويسأله عن هذه الأمور، وعن الألفاظ العربية. النبي ص ماكان يقرأ ويكتب، لكنه يقول كلمات يجهلها متعلمي عصره حتى يسألوه" وما الهرج" ما معنى " المتفيهقون"؟ ما معنى " السام"؟ وما معنى " الوهل"؟ وهلمجرا.

يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
نحن علمنا من خلال تجارب الزمن أن الدجاجلة يؤمن بهم ضعاف الناس علما و حلما وعقلا و رواية ودراية ومن يؤمن بدجال من هؤلاء المتنبئين تجده ذا طمع في عرض الحياة الدنيا و ما له علاقة به ، وقد تجد شعيبا وتارا إنما آمن بكوناتي لأنه رآه أعلم منه ولو شاهد غيره لقال عنه إنه مسيح آخر و هكذا .
إن الصحابة رضي الله عنهم وهم الرجال لم يسألوا عن علم مسيلمة والعنسي و غيرهم من مدعي النبوة بل جرّدوا لهم السيف لأن الدليل المتواتر قام على كفر و ردة كل من ادعى النبوة بغض النظر عن شكله ولونه وعلمه ( ومدعو النبة ثبت بالدليل جهلهم وكوناتي لما ثبت جهله بكتاب الله فثبوت ما دونه آكد ) قلت إن الصحابة أعلنوا الحرب على أعداء الله من مدعي النبوة لو يستخيروا الله فيهم كما يدعونا إليه القادياني والغرابية ( أتباع الغراب الأسود وما نحن سميناهم لكن هم سمَّوا أنفسهم وفضحهم الله حتى في الأسماء فما أقبحه من وصف متنبئ ساحل العاج و أتباعه ) .

إن حال كوناتي يظهر من خلل وحيه المزعوم وهذه بعض نماذجه بحسب ما وفقنا الله لمعرفته من خلال قراءة ما سطره شعيب وتارا .
1 _ " أنت المسيح وغلام هو المهدي" كلام ركيك لا مسحة عليه من البهاء و الجمال والقوة ، بل إنه من قوالب ميرزا غلام القادياني وهما اي كوناتي ومرزا من جرأتمها على الله يدعيان أن الله يكلمهما فانظر سوء أدبهما مع الله تعالى في تقويلهما له سبحانه هذا الهراء والهذيان . وقد بينت انتكاس هذا المدعي و هدمت معتقده على أم راسه بكلام إمامه الميرزا الذي اعتبر نفسه المهدي والمسيح يقول الميرزا غلام : إذا أعلنت مرارا وتكرارا أن الله سبحانه وتعالى قد بعثني مسيحا موعود ...فهل يتوقعون مني أن أترك يقيني المبني على حق اليقين بعد سماع مجموعة الظنيات والموضوعات منهم ؟ كتاب أربعين الصفحة : 134و135 ويقول أيضا : وبشرني وقال : إن المسيح الموعود الذي يرقبونه والمهدي المسعود الذي ينتظرونه هو أنت .إتمام الحجة روحاني خزائن المجلد 8الصفحة : 275. ويسد باب المسيحية إلى الابد بزعمه حين يقول في كتابه إعجاز المسيح الصفحة:38ما يلي بالحرف :وإنا إذا ودّعنا الدنيا فلا مسيح بعدنا إلى يوم القيامة ، و لا ينزل أحد من السماء و لا يخرج رأس من المغارة إلا ما سبق من ربي قول في الذرية .وفي الهامش :الحاشية : إليه إشارة في قوله عليه ### : يتزوج ويولد له .منه .
فكوناتي عند الميرزا ما هو إلا متمرد يجب تأديبه و هكذا كل كذاب ينتقص الآخر ليلمع صورته فمن أعلن خروجه من جماعة الميرزا نسب إليه الآخرون أحط الصفات ونسبوه إلى قلة العقل و البضاعة المزجاة في العلم لأنه انفصل عن جماعتهم بتأسيس فرقة جديدة .
إن شعيبا وتارا ليصا بالعمى كليا إلا ما تعلق بنص واحد من كلام الميرزا يردده وهو قول الميرزا غلام القادياني : ما ادّعيتُ قط أني المسيح ابن مريم، ومن اتهمني بذلك فهو مفترٍ وكذاب بحت. بل أنشر منذ سبعة أو ثمانية أعوام وبشكل متكرر أني مثيل المسيح، أيْ قد أودع اللهُ فطرتي أيضا بعضا من صفات عيسى ( الروحانية وعاداته وأخلاقه وما إلى ذلك، وأن لحياتي مماثلة كبيرة بحياة المسيح ابن مريم في أمور كثيرة أخرى قد صرَّحت بها في كتبي. وليس ذلك أمرا ابتدعته، فحسبت نفسي في تلك الكتب ذلك الموعود الذي ذُكر مجيئه مُجْملًا في القرآن الكريم وصراحة في الأحاديث، لأني قد كتبت من قبل في "البراهين الأحمدية" بصراحة تامة بأني مثيلٌ لذلك الموعود الذي ورد نبأ مجيئه الروحاني في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة من قبل. إزالة الأوهام الصفحة : 207 إن الرد على استدلال الميرزا بهذا النص من وجوه :
الوجه الأول : التناقض سمة الباطل و من قرأ كتب أهل الباطل وجد فيها تعارضا لا يرتفع وتناقضا قبيحا ولك أن تقرأ مثلا كتاب اليهود والنصارى الذي يقدسونه و تقرأ في كتب الرافضة والقاديانية .
الوجه الثاني : مدعو النبوة يتدرجون في دعواهم شيئا فشيئا و يظهرون معتقدهم رويدا رويدا يتحسسون الناس و يجسون نبضهم و يرون ردود أفعالهم و هذا ثابت في حق الميرزا غلام وقبله مسيلمة الكذاب و في عصرنا إسماعيل حمد وغيرهما وما كوناتي عنا ببعيد فقد قرأنا له أنه كان قاديانيا لا يعرف عن حاله شيئا ثم ادعى النبوة والمسيحية وأخبر أنه سيموت في السنة الثانية والعشرين بعد ألفي سنة من ميلاد المسيح عليه السلام !! و سيكتب كتابا يجمع فيه وحيه لتعذر كتابته الآن بسبب الخوف على الأتباع و غير الأتباع من التشويش والفتنة :)
الوجه الثالث : الميرزا حسب نفسه المسيح ثم بدا له أنه يشبهه فاي تناقض هذا ولك أن تكتشف مرض مدعي المسيحية وعنجهيتهم و تطلعهم إلى أن يكونوا مسحاء أو أشباه المسيح لما يعانونه في قرارة أنفسهم من الذل والمهانة والحقارة ، وحتى مواقفهم مخزية وما سمعنا عن أحوال بطولية لهؤلاء أو مواقف شجاعة في دين الله أو نصرة المظلومين ولو أداهم ذلك للشهادة !

2 _ قال كوناتي : وذات يوم، تلقيت وحيا باللغة المالينكية " استعدوا، إن الطائرة آتية لتذهبوا". هذا وحي شيطاني يضحك الثكلى .
3 _ يقول كوناتي : أوحى الله إلي قائلا " كونوا كلابا" وذلك الوحي كان باللغة المالينكية ( إحدى اللغات الشائعة في دول أفريقيا الغربية ). وقد سألنا شعيبا وتارا ولم يستطع الجواب : هل ثبت في القرءان أو الحديث أمر المسلمين بمثل هذا الأمر الشيطاني ؟ لم يستطع شعيب وتارا أن يجيب فثبت أنه على الباطل فالحق لا يغلبه الباطل لقوله تعالى في سورة الأنبياء : بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ .
الوجه الرابع : نحن نعتقد أن مرزا دجال وكذاب ومن على شاكلته ومن دار في فلكه كالغراب الأسود كوناتي فليس واحد منهما مسيحا و لا كرامة .
الوجه الخامس : وهذا هو القاصم لظهر شعيب وتارا .
كتب جلال الدين شمس في مقدمة كتاب
فتح الإسلام وتوضيح مرام و إزالة الأوهام : نقدم لقرائنا الأفاضل ترجمة المجلد الثالث من سلسلة "الخزائن الروحانية" الذي يحتوي على ثلاثة مؤلفات لـ...المسيح الموعود والإمام المهدي ....هي : "فتح الإسلام" و"توضيح المرام" و"إزالة الأوهام" .لقد نشرت هذه المؤلفات الثلاثة في عام 1891 بعد أن طبعت في مطبعة "رياض الهند" في أمرتسار .
ويقول جلال الدين شمس أيضا : لقد جرى نقاش ابتدائي بين الملوي حسين البتالوي و..الحكيم نور الدين...كما يبدو من مطالعة إشاعة السنة ج13 عما ورد في كتاب فتح الإسلام وتوضيح المرام ثم بدأت المراسلة لمناظرة ...الإمام المهدي...حين كان مقيما في لدهيانه 1891 ويؤلف إزالة الأوهام . ومتى ألف الكتاب الذي قال فيه إنه المسيح والمهدي ؟ لقد ألفه سنة 1894 ! و أما النص الذي يول فيه الميرزا : فقد ألف الكتاب المتضمن لتلك القولة سنة : 1901 و الدليل ما كتبه الناشرون لكتاب إعجاز المسيح يقول الناشر : فبحسب هذا الإعلان كتب حضرته بفضل الله وتاييده الخاص تفسير سورة الفاتحة باللغة العربية الفصيحة والبليغة باسم إعجاز المسيح ونشره بتاريخ 23 شباط /فبراير 1901 ..
فبين القول الأول والثاني عشر سنوات والقول المتأخر هو الذي يؤخذ به لأنه آخر ما قاله الميرزا .ولكي نقيم الحجة على شعيب كوناتي يقول الميرزا غلام : فوالله إني أنا ذلك المسيح الموعود .كتاب : الهدى

والتبصرة لمن يرى الذي ألفه في 12 جون (يونيو-حزيران) سنة 1902 .

قال تابع الغراب الأسود Chouaib Ouattara :
اقتباس:
فختاما، أقول للأخ ali abouanass
:" أنتم أصلحتم ألسنتكم، ونحن أصلحنا قلوبنا"
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
يقول الصارم الصقيل Ali Abouanass Maghribi
تريد أن تظهر بمظهر الصالح الزاهد لكن الله فضحك .في سنن الترمذي عن أبي سعيد الخدري رفعه قال : إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تكفر اللسان فتقول اتق الله فينا فإنما نحن بك فإن استقمت استقمنا وإن اعوججت اعوججنا . فصلاح اللسان من صلاح القلب أيها الجاهل ..نسأل الله تعالى أن يعصمنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطنو أن يجعلنا مسلمين و يختم لنا بالحسنى إنه نعم المولى ونعم النصير.
وختاما لم أُشدد عليك إلا إشفاقا عليك فأنت على باطل وقات عليك الحجة ولله الحمد والمنة وصلى الله وسلم على الذي حذّرنا من الكذابين والدجالين فقال صلى الله عليه وسلم : يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنوكم . فما قاله كوناتي لم نسمع بمن قال قبله مثله حتى إنه ليوحى إليه بزعمه : "كونوا كلابا" وكتبه أبو أنس الصارم الصقيل والحمد لله على نعمة الإسلام والعقل واتباع أشرف خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

__________________
صفحتي على الفايس بوك : https://www.facebook.com/karehqadianiyah
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-07-2017, 01:12 PM
الصورة الرمزية الصارم الصقيل
الصارم الصقيل الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
طالب علم ( غفر الله له و لوالديه )
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 6,907
أخر تواجد:23-10-2018 (01:54 AM)
الديانة:الإسلام و لله الحمد و المنة
الجنس:ذكر
الدولة:morocco
افتراضي

النص الذي يتشبث به شعيب وتارا وارد في كتاب إزالة الأوهام كتب جلال الدين شمس في مقدمة كتاب فتح الإسلام وتوضيح مرام و إزالة الأوهام : نقدم لقرائنا الأفاضل ترجمة المجلد الثالث من سلسلة "الخزائن الروحانية" الذي يحتوي على ثلاثة مؤلفات لـ...المسيح الموعود والإمام المهدي ....هي : "فتح الإسلام" و"توضيح المرام" و"إزالة الأوهام" .لقد نشرت هذه المؤلفات الثلاثة في عام 1891 بعد أن طبعت في مطبعة "رياض الهند" في أمرتسار .
ويقول جلال الدين شمس أيضا : لقد جرى نقاش ابتدائي بين الملوي حسين البتالوي و..الحكيم نور الدين...كما يبدو من مطالعة إشاعة السنة ج13 عما ورد في كتاب فتح الإسلام وتوضيح المرام ثم بدأت المراسلة لمناظرة ...الإمام المهدي...حين كان مقيما في لدهيانه 1891 ويؤلف إزالة الأوهام . ومتى ألف الكتاب الذي قال فيه إنه المسيح والمهدي ؟ لقد ألفه سنة 1894 ! و أما النص الذي يول فيه الميرزا : فقد ألف الكتاب المتضمن لتلك القولة سنة : 1901 و الدليل ما كتبه الناشرون لكتاب إعجاز المسيح يقول الناشر : فبحسب هذا الإعلان كتب حضرته بفضل الله وتاييده الخاص تفسير سورة الفاتحة باللغة العربية الفصيحة والبليغة باسم إعجاز المسيح ونشره بتاريخ 23 شباط /فبراير 1901 ..
فبين القول الأول والثاني عشر سنوات والقول المتأخر هو الذي يؤخذ به لأنه آخر ما قاله الميرزا .ولكي نقيم الحجة على شعيب كوناتي يقول الميرزا غلام : فوالله إني أنا ذلك المسيح الموعود .كتاب : الهدى والتبصرة لمن يرى الذي ألفه في 12 جون (يونيو-حزيران) سنة 1902 .
الصور المرفقة
__________________
صفحتي على الفايس بوك : https://www.facebook.com/karehqadianiyah
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-08-2017, 09:17 AM
الصورة الرمزية عنان
عنان عنان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 1
أخر تواجد:30-08-2017 (09:17 AM)
الديانة:مسلم
الجنس:أنثى
الدولة:saudi arabia
افتراضي

جزااااك الله كل خيييير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-09-2017, 11:34 AM
الصورة الرمزية شعيب واتارا
شعيب واتارا شعيب واتارا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 4
أخر تواجد:16-09-2017 (02:56 PM)
الديانة:الإسلام
الجنس:ذكر
الدولة:mali
Nqash مجيء المسيح الموعود عليه السلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لقد دارت بين المسيح الوعود السيد عبد الرحمن أحمد كوناتي ( عليه السلام) وعيسى دمبيا ( أحد أتباع جماعت) حوارا يحمل في طياته بعض الأسئلة، منها مايلي:
وكما أنه من المعلوم، أن كل نبي أو مجدد قبل ارتحاله من هذه الدنيا، يذكر مجيء من بعده.وهل ذكر المهدي غلام أحمد القادياني مجيء وصفات من بعده؟
لقد ذكر المهدي غلام :
- مجيء ابنه الموعود
- مجيء القدرة الثانية
- مجيء يوسف الذي طلب من الأحمديين أن يخروا له سجدا.
- مجيء المسيح الذي ذكرت صفاته في الأحاديث النبوية.
وأين أنت من هذه النبوءات؟
المسيح الموعود عليه السلام:
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله.
نسأل الله أن يوفقنا إلى الإجابة لهذا السؤال. نعم، كل نبي يذكر مجيء من بعده. لقد ذكر موسى وعيسى ( عليهما السلام) مجيء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعدهما. كذلك، قبل ذكر نبينا ص خلافة الخلفاء الأربع وإثني عشر مجددا، والمهدي، والمسيح الموعود من بعده. كيف ذكر النبي محمد ص مجيء الخلفاء الأربع من بعده؟ الجواب هو أنه صلى الله عليه وسلم قال:" الخلافة بعدي ثلاثون سنة" ، وهذا تحقق كما قال. لأن خلافة الخلفاء الأربع ( أبو بكر ، عمر ، عثمان وعلي ) كانت خلال ثلاثين سنة. وبإمكاننا أن نقول اعتمادا على هذا الحديث إن الرسول ص ذكر مجيء هؤلاء الخلفاء الأربع. وعلينا أن نرضى بخلافتهم كي لا نغضب الله.
وبعد ذلك، لقد ذكر النبي محمد ص مجيء اثني عشر مجددا بعده أيضا، وعمر بن عبد العزيز كان أولهم - المجددين - والشيخ أحمد التيجاني كان الثاني عشر وآخرهم. لكن النبي محمد ص لم يذكر صفات هؤلاء المجددين سوى أنهم" كلهم من قريش".
فاعلموا أن العلم ينقسم الى قسمين: العلم الظاهري، والعلم الباطني). والذين تقتصر علومهم على الجانب الظاهري، قالوا إن كل المجددين سيكونون من قبيلة محمد ص "قريش" بمعنى أنهم جميعا سيكونون عربا خلصا، هذا مفهوم الظاهريين.
أما الباطنيين ، فمفهومهم، هو أن كلمة " قريش" تصغير " قرش"الذي هو اسم سمك ، والذي يفترس بقية الأسماك، كالأسد في الغابة. إن كلمة قريش تصغير "قرش" والذي يدل في اللغة على العظمة والشرف . وكون نبينا محمد ص يقول إن المجددين جميعا ، كلهم من قريش، دليل على المجددين جميعا سيكونون كالأسود في زمانهم.....
تابع...........
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-09-2017, 11:38 AM
الصورة الرمزية شعيب واتارا
شعيب واتارا شعيب واتارا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 4
أخر تواجد:16-09-2017 (02:56 PM)
الديانة:الإسلام
الجنس:ذكر
الدولة:mali
افتراضي المسيح الموعود عبد الرحمن أحمد كوناتي عليه السلام​

تابع...
المسيح الموعود عليه السلام:
إن قول نبينا صلى الله عليه وسلم في شأن المجددين بأنهم جميعا" من قريش" ، قد أراد أن يشير إلى أن كل مجدد أسد الأسود في عصره، يعني أنهم لن يهزمهم أحد في عصرهم. انهزام شخص ليس أنه قتل أو حبس عليه في السجن، بل فإن الانهزام هو عندما تبطل أقوالك وأدلتك. إن أولياء الله ليست عندهم أسلحة حربية، بل يأتون برسالة صادقة، وإن قتلهم لا يعني انهزامهم. وإذا كان كذلك، فنقول إن النبي زكريا وابنه يحيى عليهما السلام قتلا، فهل هذا يدل على أنهما منهزمين؟ فاعلم أن أنبياء الله هم الغالبون.
والمجددون الاثناعشر الذين ذكرهم الرسول ص كذلك هم الغالبون بقوة أدلتهم" كلهم من قريش"، لأن أدلتهم ستبطل كل العقائد الفاسدة التي ستظهر في عصرهم. فهذا تفسير الباطنيين لحديث " كلهم من قريش" . فاعلم أن الجانب الروحي في الإنسان هو المعتمد عليه، لا الجانب الجسماني.لكن الظاهريين، ومع ذلك كله، يعتقدون أن الإثني عشر مجددا سيكونون جميعا عربا ومن قبيلة محمد صلى الله عليه وسلم. وهذا الاعتقاد، يجعلنا نفكر في أن الاسلام دين العرب فقط. لنفكر في هذه الآية:"وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون" سبأ: 28
هناك العلم والعلم، وإن العلم المتعلق فقط على القراءة الظاهرية للنصوص المقدسة لا يعد علما. وإذا كان العلم فقط ظاهريا، فلماذا يسافر الناس من مسافة بعيدة إلى طلبه، أليس ظاهريا أمامنا لو كان كذلك؟ لكن النصوص لها معان. وإن من المجددين الذين أتوا بعض الرسول ص من ليسوا من قبيلة قريش، ومثالا على ذلك، نقول إن الإمام محمد بن عبد الوهاب( مجدد القرن الحادي عشر) من نجد، وليس قرشيا. كذلك المجدد طاهر أحمد الهندي( مجدد القرن العاشر) ليس عربيا بل هندي. ولكن الظاهريين يعتمدون على ظواهر الأمور. وإن هذا النوع من العلم، لهو بداية العلوم.
نعم، إن كل مجدد يذكر مجيء من بعده، لكن الرسول ص ذكر مجيئهم من قبل ذلك.وكل من يدعي المجددية وليس قادرا على تأييد ماجاء به ، فليس مجددا، لأن كل مجدد " من قريش". يعني عندما يناظر مجدد بالأدلة( الآيات بالآيات، والأحاديث بالأحاديث) وبعد ذلك إن لم يرض بالأدلة، فمنتهى الأمور هو القيام بالمباهلة، والتي بعدها سيعرف صدق الصادق وكذب الكاذب، فالقيام بتلك هو ما نسميه" كلهم من قريش" مشتق من " القرش" سمك يسميه العرب " كلب البحر" ، وعند المالنكيين( قبيلة منتشرة في غرب أفريقيا) يسمون ذلك " وربا" أي " أسد الأسود". فاعلمون أن العلماء ينقسمون الى ثلاثة أقسام:
القسم الأول: العلماء على شبه القط، فأمثال هؤلاء العلماء يواظبون البيت دائما،فبجرد نظرهم ضيفا، يختفون.
القسم الثاني: هم على شبه الكلاب وأفضل من القسم السابق. وهذا القسم من العلماء لا يعرفون سوى النباحة على كل أجنبي، يرفضون كل معرفة سوى الذي يعرفونه.
القسم الثالث والأخير: هم علماء على شبه الأسد، والأفضل من القسمين السابقين.فهذا النوع من العلماء قادر على مواجهة كل كل التحديات أينما كانت، ويهزم كل معارضيه. وأمثال هؤلاء العلماء هم المجددون الذين سماهم النبي ص بأنهم كلهم من " قريش".
وقبل أن نذكر نبوءة الشيخ أحمد التيجاني، والمهدي غلام أحمد في مجيء المسيح الموعود، علينا أولا أن نذكر ما قاله الأعظم والأفضل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. لأنه صلى الله عليه وسلم ذكر مجيء المهدي بكل صراحة. ذكر أصل المهدي، بلده، أنفه، وجهه، لحيته، لونه، وشبيهه. من غير مشاهدة صورة نبينا محمد ص ، فهذه الصفات المذكورة آنفا تعطي لنا عبرة عن شخصيته.والنبي ص قال إن المهدي سيشبهه خلقا وخلقا" بضم الأول وفتح الآخر" . وقال أيضا صلى الله عليه وسلم إن المهدي سيحكم بالعدل بعد أن شاع الظلم في العالم. هذه من اقوال محمد صلى الله عليه وسلم في خصوصية المهدي.
والآن، هيا بنا إلى سؤالك الذي هو" قبل ارتحال كل نبي أو مجدد من هذه الدنيا ، يذكر مجيء وصفات من بعده، فهل المهدي غلام أحمد القادياني ذكر مجيء وصفات من بعده؟
يتبع........
ملحوظة: ترجمة من المالينكية الى الفرنسية: الأخ عيسى دمبيا.
ومن الفرنسية الى العربية: شعيب المحمدي وتارا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-09-2017, 11:42 AM
الصورة الرمزية شعيب واتارا
شعيب واتارا شعيب واتارا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 4
أخر تواجد:16-09-2017 (02:56 PM)
الديانة:الإسلام
الجنس:ذكر
الدولة:mali
افتراضي المسيح الموعود عبد الرحمن أحمد كوناتي عليه السلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الحمد لله رب العالمين،والصلاة والسلام على من لا نبي بعده إلا من ينور بنوره.
القرآن الكريم يبين أن المسيح الموعود سيظهر في أفريقيا الغربي، بالتحديد من ساحل العاج( كوت ديڤوار) ومن مدينة أبنغر(Abengourou).
المسيح الموعود عليه السلام: قال تعالى { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ .*لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ۖ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ*.إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ .فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ.*فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ*}المائدة:27-31
هذه الآية تحكي لنا قصة ابني آدم عليه السلام، وهما حابيل وقابيل، اللذان تقربا إلى الله بصدقتهما، فتقبل الله صدقة أحدهما، ورفض صدقة الآخر من غير ذكر ماالسبب. ولقد هم الذي لم يتقبل الله صدقته، قتل أخيه الذي تقبل الله صدقته، فقال:" لأقتلنك" فأجابه الآخر:" لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك، إني أخاف الله رب العالمين. إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين. فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين. فبعث الله غرابا يبعث في الأرض ليريه كيف يواري سوأة أخيه. قال ياويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوأة أخي فأصبح من النادمين".
ماالذي نستنبطه من هذه القصة؟
لقد حاول بعض المفسرين تفسير هذه القصة من هذه الآية، منهم الشيخ الطنطاوي. لقد فسر الآية بقوله أن المسلمين انهزموا أمام الأوروبيين المتمثلين ب" الغراب" هنا. لأنهم - الأوروبيين - اهتموا بدراسة الأرض وما تحتويها من المعادن( البترول، النفت، الذهب،الحديد،الغاز...) بينما كان المسلمون منشغلين بأشياء أخرى، والتي أدت بهم إلى الإنحطاط. إن هذا التأويل لمقبول، لكنه ناقص.
وتفسير الآية عند الأحمديين هو أن ابني آدم عليه السلام في الآية،هما إسحاق وذريته، وإسماعيل وذريته. فتقبل الله صدقة إسماعيل أن بعث من ذريته أفضل الرسل والأنبياء محمدا صلى الله عليه وسلم. وبهذه النعمة، حسدت ذرية إسحاق( اليهود) العرب( ذرية إسماعيل) واعتدوا عليهم وهموا بقتلهم. هكذا فسر الأحمديون الآية. فهذا التأويل مقبول أيضا لكنه ناقص.فاالشيخ الطنطاوي والأحمديون لم يذكروا تأويل "الغراب" من الآية.وليس من المفسرين من جاء بتأويل هذه القصة. والذي نسمعه من الأحمديين هو أن عبد الرحمن أحمد كوناتي المسيح الموعود( عليه السلام) ، يعتمد على كتب غلام أحمد المهدي المنتظر ( عليه السلام) في أقواله، فإنه لا علم له. فأجيبهم قائلا: إن العلم كله لله، وهو أعلم منا جميعا{ وما أوتيتم من العلم إلا قليلا" الإسراء: 17. إن الله يعطي الحكمة من يشاء. والذي سأقوله لكم من تفسير هذه الآية، لم يقله أحد من قبلي. وإن غلام أحمد لم ير ولم يسمع ذلك أبدا. وذلك التفسير الذي سأقوله ليس مني أنا، لكن الله الذي من علي بذلك.ولسنا نرفض تأويل الشيخ الطنطاوي وغلام أحمد للآية. فهاكم تفسيري للآية، والذي لم يأت به أحد من قبلي:
إن هذه القصة تخص الإمام المهدي عليه السلام.والرسول ص قبل ارتحاله من هذه الدنيا، أخبرنا عن مجيء المهدي. وكان أهل الشيعة ينتظرون ظهوره - المهدي - منهم، وكذلك العرب كانوا ينتظرون ظهوره منهم. لأن الأحاديث النبوية تقول بظهور المهدي من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم. وبفصل الله ومنه، ظهر المهدي غلام أحمد وأعلن دعوته. وهو فارسي من جهة أبيه، وعربي من جهة أمه. فبهذه القضية لقد عانى غلام أحمد كل أنواع المشقات. نعم، جدير بالذكر أن كل المجددين قبل مجيء غلام أحمد، قد عانوا أيضا بعض المشاكل من قبل الناس في عصرهم، لكن غلام أحمد وأتباعه عانوا كثيرا من المشقات من قبل العرب، حتى أنهم منعوه عن الحج. وليست المملكة العربية الوحيدة التي أغلقت أبوابها عنهم، بل، فكل البلدان العربية فعلن بهم مثل ما فعلت بهم السعودية. ولقد عرف بعض الأحمديين السجون. وقد صوت البرلمان الباكستاني قوانين ضدهم، وجعلهم خارجين من الملة، ومنعوهم عن كتابة" لا إله إلا الله " على جدران مساجدهم، وكذلك منعوهم عن التحية الإسلامية" السلام عليكم...." ولقد عايشت بعض هذه المعاناة عام 1983م وأنا بباكستان. فالعذاب على الأحمديين كان أشد من العذاب على المجرمين، وقتل الأحمديين لم يكن وقتئذ جريمة في نظرهم.
إن العرب يمثلون "قابيل" والهنود يمثلون "حابيل"، والله بفضله تقبل دعوة أبناء حابيل" الهنود" ولم يتقبل دعوة أبناء قابيل( العرب) وأنتم تعلمون بقية القصة. فاعلمون أن العرب ليسوا هم الوحيد أبناء محمد ص،فكل مسلم داخل في زمرة أبناءه. لقد اعتمد الناس على الجانب الجسماني ونسوا الجانب الروحي من الأمور. نظرا لما عاناه غلام أحمد وأتباءه من المشقات من قبل العرب،فنستطيع أن نقول إن قابيل قتل أخاه حابيل. وعلى هذا، بعث الله غرابه كي يري قابيل كيف يواري سوأة أخيه. والغراب يمثل الرجل الأسود" فبعث الله غرابا يبحث في الأرض كيف ليريه كيف يواري سوأة أخيه..." وكلمة "غرابا"بإمكاننا أن نستنبط منها الموقع الجغرافي لذلك الرجل الأسود. وكما تعلمون أن للجهات أربعة أسماء وهي في العربية :( الشرق، الغرب، الجنوب، والشمال). ومن هذه الأسماء الأربعة، ليس بإمكاننا اشتقاق اسم من اسم الغراب إلا كلمة" غرب". هذا دليل على أن الرجل الأسود الذي بعثه الله ليبحث في الأرض كي يري لقابيل كيف يدفن أخاه، سيظهر من أفريقيا الغربي. وقد سيقول البعض إن في أفريقيا الغربي دولا كثيرة منها : موريتانيا، المغرب، السنغال، مالي وغيرها.نعم هو كذلك، لكن فلا تستعجلوا. فأقول إن اسم بلد من دول أفريقيا الغربية يشتق من اسم "الغراب". فذلك البلد يوجد في ساحل العاج( كوت ديڤوار) واسمه بالفرنسية(Abengourou) وبالعربية( أبنغر). فقد ورد " غرابا" في الآية. و" غرابا" تعطينا صوتيا( غرابن: غ ر ا ب ن) واسم ذلك البلد هو ( أبنغر: ا ب ن غ ر) نفس الحروف ونفس العدد. ليس على وجه الأرض من ذكر هذا قبلي، وليس بوسع أحد أن يفعل ذلك، لأن الله تعالى هو الذي اصطفاني وهيأني للقيام بذلك، كي أظهر صدقي أمام المعارضين المعاندين، لأنه سبحانه وتعالى يعلم أنني سأكون في وقت يحب الناس الجدال وكثرة التساؤلات. وأقول إن أدلة صدقي موجودة في القرآن الكريم، سواء أقبلها الناس أم رفضوها.والذين سيتهمونني بإختلاق هذه الأدلة من تلقاء نفسي، فأقول لهم أن يختلقوا مثلها إن كانوا قادرين. وليس في عصري هذا من يستطيع أن يستنبط هذه الأشياء من القرآن دوني.وإن هذه المعارف ليست من بنات أفكاري، بل هي من عند الله تعالى.أليس الكفار قد اتهموا الرسول محمد ص بأنه اختلق القرآن من عنده؟فأجابهم الله تعالى قائلا:" وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين" البقرة: 23.
فأوجه هذه التحدية تجاه معارضي، أن اسم" غرابا" ليس فقط يشتق منه اسم الجهة الجغرافي للمسيح الموعود(غرب) فقط، بل يشتق منه أيضا اسم بلد الذي ظهر فيه المسيح الموعود عليه السلام( غرابا" غ ر ب ن= غرب) و( غرابا" غ ر ا ب ن= ابنغر Abengourou) فهذا من معجزات القرآن الكريم. فقد يتهمني بعض المعارضين باستنباط اسم البلد الذي ظهرت فيه من القرآن، فأقول لهم قائلا: هل أنا الذي سميت ذلك البلد بهذا الإسم؟ أليست هذه التسمية قبل ولادتي ؟ فهذا الإسم " أبنغر Abengourou" معناه " لا أريد الحرب" وكذلك من مهام المسيح الموعود إثبات الأمن والسلام على الأرض. ألا ترون آيات الله؟ ليس بوسع أحد أن يختلق قصة بنفسه ويؤيده القرآن، وتطابق معها الآيات أبدا لو لم يؤيده الله تعالى . فإذا كان من مهام المسيح الموعود اثبات الأمن والسلام على الأرض، فلا بد أن يكون البلد الذي ظهر فيه يكون اسمه" لا أريد الحرب". فهذا تفسيري لهذه القصة من سورة المائدة الآية: 27-31
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ملحوظة: الترجمة من اللغة المالينكية إلى الفرنسية: الأخ عيسى دمبيا.
ومن الفرنسية إلى العربية : شعيب المحمدي وتارا
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-09-2017, 11:45 AM
الصورة الرمزية شعيب واتارا
شعيب واتارا شعيب واتارا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 4
أخر تواجد:16-09-2017 (02:56 PM)
الديانة:الإسلام
الجنس:ذكر
الدولة:mali
افتراضي المسيح الموعود عبد الرحمن أحمد كوناتي عليه السلام​

المسيح سيظهر في قوم يسمى " ivoirien: إڤواريون.
لقد بينتم من القرآن الكريم أن المسيح الموعود سيكون اسمه " عبد الرحمن"، وكذلك بينتم من الحديث النبوي أنه - المسيح الموعود - من قبيلة " دافين :Dafin" التي توجد في دولتين من دول أفريقيا( مالي وبوركينافاسو).
والسؤال الذي سنطرحه الآن هو: وهل بوسعكم أن تبينوا من القرآن الكريم أن المسيح الموعود من دولة ساحل العاج( كوت ديڤوار) ؟
المسيح الموعود: لا مشكلة في ذلك، نسأل الله أن يوفقنا إلى الصواب. معلوم أن الزيت يستخرج من الفول السوداني، وكذلك من الذرة، لكن كيفية استخراجه منهما تختلف وذلك من نوعيتهما، ويحتاج ذلك إلى خبرة الخارج. وكذلك الشأن من القرآن الكريم والأحاديث النبوية. فاستخراج كنوزهما يحتاج إلى بعض العلم والمعرفة. ورد في القرآن الكريم أن الذين اتبعوا عيسى عليه السلام كانوا يسمون " الحواريون" والله سبحانه وتعالى يحث المسلمين باقتداءهم فيما نصه:" ياأيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله كما قال عيسى ابن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله فآمنت طائفة من بني إسرائيل وكفرت طائفة فأيدنا الذين على عدوهم فأصبحوا ظاهرين" سورة الصف: 14.
هذه القصة معروفة لدى كل المسلمين، مع اختلافهم على شخصية هؤلاء الحواريين:
- عند البعض، هم - الحواريون - غاسلي الثياب.
- وآخرون يقولون إن الحواريين هم لابسي البياض.
- وعند البعض أيضا الحواريون أناس مخلصون .
ليكونوا - الحواريون - غاسلي الثياب أو لابسي البياض ، على كل حال المعتمد عليه هو أنهم كانوا مخلصين. وفي عصرنا هذا ماالذي نستفيده من هذه القصة؟من هذه الآية؟
في اللغة العربية، إذا قلنا ( حواريون، حواريين) نسبة، والدولة التي اسمها يكون قريبا عن اللفظ ( حواريون) هي ساحل العاج( كوت ديڤوار بالفرنسية). وإن هدفي هنا ليس لابراز شرف هذه الدولة، وجدير بالذكر أني لست عاجيا( انتساب الى ساحل العاج) لكني مالي الأصل( من دولة مالي).
ومستحيل اشتقاق اسم ( بوركينا فاسو) و(مالي) و( غينيا ) و( المملكة العربية السعودية) و( إيران) وغيرها من اللفظ( حواريون). لكن اللفظ إڤواريون ( نسبة الى كوت ديڤوار) قريب عن اللفظ ( حواريون). والبعض سيقولون إن اللفظ " حواريون" يبتدئ ب" الحاء" بينما " إڤواريون" يبتدئ ب" إ" فأقول لهم أن يفكروا مليا. فإن اسم أمنا " حواء Hawaou" يبتدئ ب" الحاء" في العربية، بينما في الفرنسية والإنجليزية يبتدئ ب" E" وهو " Eve". وكذلك اسم أخ موسى - عليهما السلام - هو " هارون" يبتدئ ب" الهاء" بينما في الفرنسية والإنجليزية يسقط الحرف" الهاء" ويكون " أرون" وأمثال ذلك كثيرة جدا. إذن هناك التقارب بين " ح - أ - إ" أو بعبارة أخرى ، هذه الحروف قد تلعب نفس الدور في بعض الأحيان.
والآن، لنتجه نحو حرف " v ڤ" لأن اللفظة " كوت ديڤوار" يكتب ب" vڤ" بدلا من " w و". لكن لنفهم أن حرف "V ڤ " يعمل نفس عمل " w و" في اللغات اللاتينية، لأن حرف " V ڤ" ليس إلا " W" مضعفة. والمثال على ذلك في اللغات اللاتينية، خاصة الفرنسية ، فإن كلمة" wagon واغون" بمعنى " عربة القطار" قد تقرأ " vagon ڤاغون" . وعندنا هنا، كثير من المالينكيين ( نسبة إلى لغة سائدة تستعمل في بعض دول أفريقيا الغربية) يقولون " wagabon واغابون" بدلا من " vagabond ڤاغابون". هذان الحرفان "V و W" يتبادلان أحيانا في النطق. ولا بد من معرفة ذلك قبل أن ندخل إلى لب الموضوع. ومعرفة أشكال هذه الحروف سيساعدنا على فهم ما نقوم بها من استنباطات. وإذا فهمنا أن بعض الحروف أخوات، فإن بإمكانكم الآن أن تفهموا " حواريون" و" إڤواريون". إذن ففي الحواريين أعلن المسيح الموعود دعوته، وهم الذين أيضا يستمعون إليه. لكن البعض سيرفضون ذلك، لكن الإڤواريين هم الذين في قلب دعوة المسيح الموعود.وكثير من مسلمي دول أخرى سيحظون بدعوة المسيح الموعود، لكن الذين يطابق عليهم القرآن - حواريه" هم الإڤواريون ( الحواريون) لكون القرآن الكريم ذكر اسم أتباعه " فقال الحواريون نحن أنصار الله..." . وقد يقول البعض إن من أتباعي أيضا أناس من بوركينا فاسو، مالي ، نيجير ، غينيا وغيرهم...فأجيبهم قائلا: من اين أتتهم دعوة المسيح الموعود ؟ لا شك أنها أتتهم من سكان ساحل العاج( الإڤواريون) . ومع ذلك ماداموا على صعيد ساحل العاج، فهؤلاء أيضا ممكن أن يسمون بالحواريين( الإڤواريين Ivoiriens) ، لأن البعض منهم قد طالت إقامتهم في ساحل العاج حتى نسوا لغتهم الأم( أي لغة وطنهم).
الآية تواصل " فآمنت طائفة من بني إسرائيل وكفرت طائفة فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم فأصبحوا ظاهرين". دليل على أن البعض من الناس سيصدقوا مسيحيتي، بينما البعض الآخرون سيكفرون بي. وأقسم بالله الذي لا إله إلا هو، أن الذين سيؤمنون بي سيتعالون على الذين كفروا بي، إن ذلك من وعد الله إياي. فإن المحمدية ( تسمية جماعة المسيح الموعود عليه السلام) ستنصر على أعداءه.
وإن البعض سيعلنون بأني قد غيرت الحروف، فأقول : كلا، لقد اعطيت مساواة بين الحروف فقط يعني أن بعض الحروف تتساوي كما هي ( Ivoirien- Hawarien . حواريون- إڤواريون) هذه البيانات بعيدة عن العبث والمسرحية، لكن الذين سيتهمونها بذلك، فليختلقوا مثلها إن استطاعوا. لكنني أقول وأصرح إنه ليس بإمكان أي شخص أن يأتي بمثلها من القرآن الكريم. فلا أحد يقدر على ذلك سوى الذي اصطفاه الله وبعثه.
ليس مكتوبا حرفيا في القرآن الكريم أن المسيح الموعود سيظهر في ساحل العاج، لأن الله ليس هذا من سننه، لكنه سبحانه وتعالى يجعل ذلك مخفيا عن انظار الناس، كي يستخرجه الذي يختاره للقيام بذلك.
يتبع..........
الترجمة من المالينكية إلى الفرنسية: عيسى دمبيا.
ومن الفرنسية إلى العربية: شعيب واتارا المحمدي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
(الغراب, مدّعي, الأسود), الرحمن, النبوة, تلميذ, شعيب, إفحام, وتارا, كوناتي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار عن كسوف الشمس و إفحام للقاديانيين الصارم الصقيل القاديانية في الميزان 26 15-03-2012 03:44 AM
هل تقبيل الحجر الأسود وثنية ؟؟ محب السنة سلفى جدا الرد على الشبهات حول الشرائع والأحكام 3 20-01-2012 01:49 AM
~~ أسطوانة حصرية / 464 خطبة للشيخ فهد بن حسن الغراب - جامع شيخ الإسلام ابن تيمية ~~ أبو علي المغربي قسم الأسطوانات الإسلامية 2 19-02-2011 02:35 AM
حبر حصى الجوز الأسود محمد مسلم منتدى الخط العربي 1 03-09-2008 06:30 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغرفك وأتوب إليك ~


الساعة الآن 03:36 PM


Powered by vBulletin™
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
جميع الحقوق محفوظه لكل مسلم ويشرفنا ذكر المصدر ..................الموضوعات والمقالات والاراء المنشوره بالموقع او المنتدي تعبر عن راي كاتبها فقط ولا تعبر عن راي الموقع او المنتدي ...............سبيل الاسلام موقع اسلامي دعوي لا ينتمي لاي حزب او جماعه ولا ينشر به اي بيانات جهاديه